630
0
مقراني: الحملة التحسيسية التي أطلقتها الوزارة جاءت لوضع حد للزيادات “غير المبررة”

أكد المدير العام لضبط النشاطات وتنظيمها بوزارة التجارة الداخلية وضبط السوق الوطنية، أحمد مقراني ، في تصريحات للاذاعة الوطنية أن الحملة التحسيسية التي أطلقتها الوزارة لخفض أسعار بعض المنتجات في السوق كالقهوة ولحوم الاغنام، جاءت لوضع حد للزيادات “غير المبررة” لا سيما في ظل النفقات الهامة التي تصرفها الدولة لدعم الأسعار.
نسرين بوزيان
في هذا السياق، أشار مقراني إلى أن الدولة أنفقت إلى حد الأن ما يزيد عن 28ر4 مليار دج كتعويض لفائدة المستوردين عن فارق اسعار البن بين أسعار الأسواق الدولية وتلك المطبقة محليا, في حين تدرس الوزارة 50 ملفا يتعلق بطلبات تعويض جديدة.
وبخصوص ارتفاع أسعار المنتجات الفلاحية، أكد المدير العام لضبط النشاطات أن التنسيق جار مع وزارة الفلاحة من أجل إعادة تنظيم عمليات التسويق في مختلف الشعب بشكل يضمن تتبع مسارها من الفلاح إلى بائع التجزئة، ومنع الزيادات غير المبررة والالتزام بمعايير النوعية.